روح الجزائر



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمدونة بنت الجزائر

شاطر | 
 

 وفاق سطيف..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥بلسم♥
Admin
Admin
avatar


الدولة :
المهنة :
مزجي :
MMS :
نوع المتصفح :
الرسالة : لا اله الا الله محمد رسول الله
الابراج : الثور عدد المساهمات : 1456
شكر : 5
تاريخ الميلاد : 12/05/1995
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 22
الموقع : احلي منتدي

مُساهمةموضوع: وفاق سطيف..   13/01/12, 04:08 pm

ت المقابلة الودية التي لعبها وفاق سطيف أمسية أول أمس الأربعاء أمام نجم مڤرة الناشط في القسم الثاني الهاوي، إشراك المدرب السويسري آلان ڤيڤر لـ 22 لاعبا إجمالا. وفاق سطيف
منهم لاعبا الآمال ملال بن اعمر الملقب بعمور والهداف أمقران. وتابع رئيس مجلس إدارة شركة الوفاق عبد الحكيم سرار اللقاء، وأعجب بالثنائي أمقران- بن اعمر وقرر إضافته في القائمة الإفريقية لمنافسة "الكاف".
عمور أدى 30 دقيقة إبداع أمام مڤرة
وخلال نصف ساعة لعبها بعد دخوله بديلا لعبد المومن جابو، أمتع لاعب الآمال عمور الجمهور الحاضر بإبداعاته ولمساته الفنية الجميلة. وهو الأمر الذي ترك انطباعا جيدا لدى كل من تابع اللقاء من طاقم فني وإداري وأنصار، الذين أعجبوا كثيرا بطريقة لعبه وفنياته.
... سرار يشاهده لأول مرة منذ التحاقه بالوفاق
ومثلما ذكرناه في عدد أمس، فقد كان رئيس مجلس إدارة شركة الوفاق عبد الحكيم سرار حاضرا في الملعب رفقة رئيس النادي حسان حمار لمتابعة المباراة، والوقوف على مستوى عدد من لاعبي الوفاق خاصة الجدد، سواء الموقعين في صورة كوامي وسيريل داني، أو الخاضعين للتجارب ونعني بهم المغترب لعوادي والمهاجم ريما مسجل الهدف الثاني في اللقاء، أو عدد من لاعبي الآمال الذي أشركهم ڤيڤر في هذه المواجهة ومنهم عمور، الذي شاهده سرار يلعب لأمل مرة منذ التحاقه بآمال الوفاق مطلع الموسم الجاري.
وأمقران أبان عن ملامح المهاجم الهداف
ومن جهته، فقد قدم هداف الآمال أمقران مباراة في المستوى، حيث أبان عن ملامح المهاجم الهداف من خلال طريقة لعبه وتموضعه فوق أرضية الميدان، رغم أن اسمه لم يكن ضمن قائمة الثلاثي، الذي سجل أهداف الوفاق في تلك المقابلة.
... يملك بنية قوية ويشبه عمه كثيرا
وفي السياق نفسه، فإن الملاحظ على لاعب الآمال عبد الحكيم أمقران تمتعه ببنية قوية تجعل من يتابعه يعتقد أنه من أكابر الفريق (لاعب أواسط يلعب في صنف الآمال). وهي البنية التي تجعله يشبه كثيرا عمة سليمان أمقران، هداف اتحاد عين البيضاء في السنوات الذهبية لهذا الفريق، أيام كان ينشط في القسم الأول في ثمانينات القرن الماضي.
سرار أعجب بهما وقرر إضافتهما في القائمة الإفريقية
وبعد أن أقنع ثنائي الآمال عمور- أمقران رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الحكيم سرار، طلب سرار من المناجير رشيد رجراج والكاتب العام جرودي، أن يؤهلا هذين اللاعبين ضمن القائمة الإفريقية المضافة، قبل انقضاء آخر أجل لإيداع ملفات المضافين يوم 31 جانفي.
تأهيلهما قاريا ممكن قبل 31 جانفي
وبما أن لاعبي الآمال المعنيين بالتأهيل قاريا محليين، فإن آخر أجل لإيداع ملفاتهما لدى الكونفدرالية سيكون يوم 31 جانفي (تاريخ 12 جانفي يتعلق باللاعبين الأجانب أو اللاعبين المفروض في تسجيلهم التي أم أس)، حسب ما تنص عليه قوانين الكونفدرالية، مقابل دفع الوفاق 1000 دولار نظير تأهيل الثنائي المضاف.
ومشاركتهما مسموح بها قانونيا بدءا من ثمن النهائي
كما علم سرار بعد استفساره في هذا الموضوع، بأن هذا الثنائي المضاف قاريا عمور- أمقران غير معني بلعب الدور التمهيدي (الوفاق معفى من هذا الدور)، وكذا الدور الـ 16 الموالي. على أن يكون الاعتماد على اللاعبين ممكن بدءا من الدور ثمن النهائي لمنافسة "الكاف"، وهو الإجراء الذي يشمل كل لاعب يضاف في الفترة ما بين 12 و31 جانفي.
الوفاق سيربح إجازة إفريقية بعد تأهيلهما
وفي ظل استحالة تأهيل الثنائي الإفريقي الكامروني "سيريل داني"- البوركينابي "كوامي" قاريا لضيق الوقت، فإن الوفاق الذي أهل 22 لاعبا إلى حد الآن بعد أن أضاف ملفي المتقدمين في مرحلة التحويلات الشتوية الجارية سفيان بن ڤورين ويوسف سفيان، سيربح استغلال إجازة إفريقية أخرى ستضيع في حال عدم تأهيل ثنائي الآمال عمور- أمقران. لأن قوانين الكونفدرالية تسمح بإضافة سبعة لاعبين الصيف القادم على الأكثر، ما يجعل استغلال إجازتين حاليا وترك ستة أخرى للمستقدمين الجدد الصيف المقبل أفضل من تضييع إجازة دون مقابل.
عمور سجل 4 أهداف مع الآمال
وبالحديث عن صانع ألعاب آمال الوفاق عمور الذي أعجب به سرار، والذي كان رجراج وراء قدومه للفريق، فإن هذا اللاعب سجل 4 أهداف خلال مرحلة ذهاب البطولة، أمام كل من شباب بلوزداد، "سي. أس. سي" وثنائية في مرمى مولودية الجزائر.
... من مواليد 93 وعقده يمتد لموسمين
ويعد هذا اللاعب من مواليد 1993 وهو مرتبط بعقد مع الوفاق يمتد لموسمين، الأمر الذي يجعل صفقة تأهيله قاريا في صالح الفريق الذي سيضمن تواجده في التعداد، واكتسابه الخبرة الإفريقية في الموسم القادم.
أمقران برصيد 12 هدفا في المجموع
ومن جهته، فإن عبد الحكيم أمقران يعد هداف الآمال برصيد 11 هدفا، وقع رباعية منها في مرمى الشلف، هدف أمام كل من العلمة، "الكاب"، مولودية وهران، القبائل، "سوسطارة"، وثنائية في مرمى وداد تلمسان. ويملك أمقران 12 هدفا في مجموع أهدافه الشخصية منذ بداية الموسم، باحتساب هدفه في صنف الأواسط.
... من مواليد 94 ومرتبط لثلاث سنوات
وبالحديث عن المهاجم أمقران، فإن هذا اللاعب من مواليد 1994، وهو مرتبط بعقد مع الوفاق يمتد لثلاث سنوات وقعه في حضور والده شهر سبتمبر الماضي، نظرا لصغر سنه ما لا يسمح له بالتوقيع لوحده.
سيكون أصغر مؤهل قاري في تاريخ الوفاق
وفي حال تم ترسيم تأهيل ثنائي الآمال عمور- أمقران قاريا، فإن أمقران سيكون أصغر لاعب يؤهل في تاريخ الوفاق على مستوى المنافسات الخارجية. فكونه من مواليد 1994 فذلك يعني أنه لم يكمل بعد 18 سنة، وهو سن لم يسبق للوفاق في تاريخه تأهيل أي لاعب فيه.
سرار كلما يتابع مباراة يتخذ قرارات
ويبقى الملاحظ، أن رئيس مجلس إدارة شركة الوفاق عبد الحكيم سرار، وفي كل مرة يتابع فيها مقابلة للفريق سواء رسمية وخاصة ودية إلا ويتخذ قرارات حاسمة بعد ذلك. ففي 2004 دعي لمتابعة نهائي "بلاي أوف" لرابطة قسنطينة وقام يومها بترقية قائد الوفاق الحالي دلهوم إلى الأكابر، وفي الموسم الماضي تابع لقاء الخروب وقرر ترقية جحنيط، وهما لاعبان أثبتا أحقيتهما بهذه الترقية، وهذه المرة جاء الدور على ثنائي الآمال أمقران- عمور بعد أن تابعه في لقاء أول أمس الودي أمام نجم مڤرة.
عدد المؤهلين قاريا سيرتفع إلى 24
وبتأهيل ثنائي الآمال أمقران- عمور ضمن القائمة الإفريقية المضافة، فإن القائمة الإفريقية للوفاق ستصبح بـ 24 لاعبا بعد أهل الوفاق في بداية الأمر 20 لاعبا، قبل أن يقوم بإضافة المستقدمين في "الميركاتو" يوسف سفيان وبن ڤورين، ويقرر سرار بعد لقاء مڤرة إضافة ثنائي الآمال. على أن يبقى للوفاق 6 إجازات إضافية أخرى متاحة في جويلية المقبل.
------------
مقابلة الڤرارم ستكون معيارا لقياس مستوى تبسة
ستكون مقابلة الوفاق الودية الثانية المبرمجة غدا السبت ابتداء من الثالثة بعد الزوال، أمام نجم الڤرارم الناشط في قسم ما بين الرابطات –المجموعة الشرقية- معيارا يسمح للفريق بقياس مستوى منافسه في الدور الـ 32 لمنافسة الكأس، اتحاد تبسة الذي سيواجهه في ملعب 4 مارس بتاريخ 24 جانفي المقبل.
أنهيا الذهاب في المركز الثاني مناصفة بـ 23 نقطة
وما يجعل لقاء الڤرارم معيارا لقياس مستوى منافس الوفاق في الكأس، هو أن الفريقين يلعبان في نفس المستوى ونفس المجموعة، إضافة إلى إنهائهما مرحلة الذهاب في نفس المرتبة الثانية مناصفة برصيد 23 نقطة خلف الرائد ترجي ڤالمة، الذي واجهه الوفاق وديا في بداية الموسم.
تعداد الوفاق سيكون أفضل مقارنة بمڤرة
وفي نفس السياق، فإن تعداد الوفاق في ثاني لقاء ودي يلعبه في إطار برنامج مقابلاته الودية التحضيرية لمرحلة العودة أمام نجم الڤرارم، سيكون أفضل مقارنة بلقاء الأربعاء الماضي أمام مڤرة. وذلك بانحصار المشاركة على أكابر الفريق فقط، في ظل التزام لاعبي الآمال بمقابلة الكأس أمام مولودية باتنة.
سيناريو الذهاب قد يتكرر في العودة
والأكيد أن المتتبع لشؤون الوفاق الذي لم يجد فريقا من القسم المحترف الأول والثاني ليواجهه خلال فترة التحضيرات الجارية، قد يهزأ بمواجهات الفريق لأندية من القسم الثاني الهاوي وما بين الرابطات، وهو نفس السيناريو الذي كان في بداية الموسم وقد يتكرر مجددا. عندما كانت أطراف تضحك على مواجهة الوفاق لآمال الإفريقي، بسكرة، ڤالمة واتحاد البرج، قبل أن تسكت تشكيلة السويسري آلان قيقر الجميع بتتويجها باللقب الشتوي وتأهلها في منافسة الكأس، وهو أمر يأمل محبو الوفاق أن يتكرر في نهاية الموسم.
سرار يتلقى توصيات خاصة من سلطات ميلة على وفد الڤرارم
كان لرئيس المجلس الولائي صديقي ووالي ميلة كديد، نية في لعب المقابلة الودية بين الوفاق ونجم الڤرارم في ملعب هذا الأخير حتى يكون للسلطات المحلية شرف استضافة الوفد السطايفي، وهو الأمر الذي لم يكن ممكنا في ظل ضرورة التزام الوفاق باللعب في 8 ماي. وإضافة إلى تخصيص الوالي حافلة لنقل وفد الزوار، تلقى سرار توصيات من صديقي والوالي كديد، للقيام برعاية وحسن استضافة وفد الڤرارم على هامش لقاء هذا السبت.
----------
صفحة المنعرج تكرم حشود كأفضل للوفاق لاعب في الذهاب
كرم عدد من أنصار الوفاق المشرفين على صفحة " الفيراج سيتيفيان" عبر "الفايسبوك"، اللاعب عبد الرحمان حشود بعد اختياره كأحسن لاعب في مرحلة الذهاب التي أنهاها الوفاق بطلا شتويا، بعد سبر الآراء الذي نظم عبر نفس الصفحة. حيث نال حشود حصة الأسد من الأصوات بحصده 693 صوتا من أصل 1200 مشارك، متقدما على صاحب المركزين الثاني والثالث على التوالي، عبد المومن جابو وأكرم جحنيط.
تكريمه جاء في أول يوم يستأنف فيه التدريبات
ومن محاسن الصدف، أن تكريم أنصار الوفاق لعبد الرحمان حشود الذي كان بعد لقاء مڤرة الودي أول أمس، جاء في نفس اليوم الذي استأنف فيه اللاعب التدريبات، بعد أن اقتصر على الحصص العلاجية وتقوية العضلات قبل ذلك اليوم، حيث قام حشود بالركض رفقة عودية ودلهوم على هامش مقابل مڤرة.
"سيريل" و"كوامي" زارا مكتب "الهداف" معه
ومن جهة أخرى، فقد ساهمت "الهداف" في توفير المناخ اللازم والملائم لتكريم مجموعة "لوفيراج سيتيفيان" لعبد الرحمان حشود بصفته أفضل لاعب في مرحلة الذهاب، ولم يكن حشود وحيدا في زيارته مكتب "الهداف" مجددا، حيث رافقه كل من الكامروني "سيريل" و"كوامي".
"سريل" أعجبته صورته وتحسر على عدم إتقانه العربية
وخلال الزيارة التي أجراها "سيريل" و"كوامي" إلى مكتب "الهداف"، شاهد "سيريل" صورته في الصفحة الأولى من الجريدة (عدد الأربعاء) التي التقطت له بقميص الوفاق مع سرار، وأعجب بها موازاة مع تحسره على عدم إتقانه اللغة العربية التي كانت ستسمح له بمطالعة ما كتب عنه، في وقت بدا "كوامي" هادئا حيث بقي يتصفح اليومية الصادرة بالفرنسية "لوبيتور".
----------
مڤني: " لو يكون العدل بين اللاعبين سأمدد في الوفاق مغمض العينين"
- كيف تجري تحضيرات المجموعة بعد عودة معظم اللاعبين؟
-- الحمد لله، كل الأمور تسير على ما يرام بعد عودة أغلب لاعبي الفريق إلى أجواء التدريبات، خاصة بعد الوعود التي تلقيانها من الإدارة بتسوية أزمة المستحقات العالقة بعد حفل الوالي. الآن نحن مركزون على التربص التحضيري الذي نقيمه في سطيف، بعد أن تم تأجيل لعب لقاء "السوبر" أمام الإفريقي والذي تسبب في إلغاء تربص تونس، وهو أمر له جانبان الأول إيجابي والآخر سلبي.
- كيف ذلك؟
-- تأجيل موعد لعب لقاء سوبر "لوناف" أمام الإفريقي، تسبب في تقلص مدة تربصنا في تونس، ولو لعبنا هذه المواجهة فإننا كنا سنخسر يومين للتنقل ذهابا وإيابا، ويوم المباراة وآخر للاسترجاع وهذا ما لا يساعد التشكيلة خاصة من الناحية البدنية، لأنه مهما كان فإن مواجهة السوبر ليست مباراة ودية يمكن لك أن تخسرها، إنما هي مقابلة رسمية وخسارتها بنتيجة عريضة تعني "تبهديلة"، ما يعني ضرورة تضييع مجهود كبير في هذا اللقاء، والجانب الإيجابي هو التتويج بلقب جديد للوفاق.
- بالعودة إلى الخلف قليلا، كيف تقيم مردودك في مرحلة ذهاب البطولة؟
-- عموما، أنا راض عن المردود الذي قدمته في المرحلة الأولى من البطولة، خاصة في الجولات الأخيرة التي شاركت فيها بصفة منتظمة، الأمر الذي أدى إلى استقرار مستواي خاصة بعد أن عدت للعب في منصبي الأصل في محور الدفاع.
- وما سر عودتك القوية في آخر جولات الذهاب؟
-- خلال الجولات الأولى، لم يكن أدائي مستقرا نظرا لعدم تواجدي في الفريق بصفة منتظمة، حيث كنت أقضي 15 يوما مع المنتخب الوطني ثم أعود، وهذا وبعد مرور تلك المرحلة والحديث الذي دار بيني وبين المدرب ڤيڤر، تفرغت كلية لأداء مهمتي في الوفاق والحمد لله الذي وفقني لذلك.
- الكل تفاجأ من تتويج الوفاق باللقب الشتوي، ما رأيك؟
-- في الحقيقة، الجميع في بداية الموسم كان يتحدث عن مغادرة عدد من لاعبي الموسم الماضي وأن وفاق الموسم الحالي يملك تشكيلة "تاع طيحة"، وهذه التصريحات دفعتنا للعمل بجدية أكثر "وباش نديرو النيف" حتى نرد في الميدان على كل المشككين في قدرات هؤلاء اللاعبين، وبتوفيق من الله تمكنا من إثبات عدم وجود أي فرق بين المغادرين ومن بقي من تعداد الموسم الماضي، وأن المستوى لا يكون بالأسماء وإنما بالمردود فوق أرضية الملعب، ويبقى تتويجنا بلقب مرحلة الذهاب مستحقا وأمرا جميلا ومفرحا لكل محبي الوفاق.
- بعدها تواصلت أفراح الوفاق بالتأهل في الكأس على حساب "الحمراوة".
-- هذا صحيح والأمر لم يكن سهلا، فتأهلنا لم يكن أمام فريق صغير بل جاء على حساب فريق ينشط في القسم الأول وله اسمه وعراقته في منافسة الكأس، وهو مولودية وهران الذي يبقى محترما رغم الوضعية التي يعيشها هذا الموسم.
- الوفاق دخل بعد ذلك في أزمة مالية، ألن يكون لها تأثير على مشوار الفريق مستقبلا؟
-- الأزمة التي عاشها الوفاق بسبب المستحقات المالية التي يدين بها اللاعبون قد تؤثر على الفريق في المرحلة القادمة، وأود أن أوضح بأننا لم نكن نسعى إلى إحداث بلبلة، لكن لكل واحد منا "صوالحه" ومتطلباته الحياتية اليومية التي تستلزم تحصله على أجره المالية، خاصة بعد أن تلقينا وعدا بالحصول عليها قبل 31 ديسمبر، وحينها لم تف الإدارة بهذا الوعد، ليتم بعدها تسوية الأمر بعد أن وعدنا سرار بتسوية القضية بعد حفل الوالي، "رانا صابرين وإن شاء الله فيها خير".
- وهل لنا أن نعرف وضعيتك الشخصية من هذا الجانب؟
-- ما أدين به يعادل قيمة أجور أربعة أشهر من الموسم الحالي، وإن شاء الله ستحل هذه الأزمة في القريب العاجل حتى يعود الاستقرار إلى الفريق.
- بناء على معطيات الفترة الحالية، كيف تتوقع مرحلة الإياب؟
-- المهم حاليا هو ضرورة تسوية أزمة المستحقات المالية في أقرب أجل، لضمان عودة الأمور إلى نصابها، ومثلما سبق وصرحت لجريدتكم فإن مرحلة العودة وبعيدا عن هذه المعطيات ستكون صعبة جدا مقارنة بمرحلة الذهاب، لأن الوفاق اليوم هو البطل الشتوي وكل الفرق ستسعى للفوز علينا، ما يجعلنا مطالبين بالعمل أكثر لضمان جاهزيتنا لكل المواجهات الصعبة المنتظرة.
- الإدارة تنوي تمديد عقدك مع أربعة لاعبين آخرين، ما رأيك؟
-- أؤكد لك بأنني سأمدد في الوفاق مغمض العينين، لكن بشرط أن تكون الإدارة عادلة في سياستها مع كل لاعبي الفريق، وفي عملية توزيع المستحقات، ومثلما يقول المثل "الدار التي تعرفها خير من التي لا تعرفها"، وأنا لي ثلاثة مواسم في الوفاق ووجدت راحتي فيه ولا أفكر تماما في تغيير الوجهة وأرجو أن تلتزم الإدارة بالعدل في سياستها.
- بما تعد أنصار الوفاق في مرحلة العودة؟
-- ما أطلبه من أنصارنا هو أن يواصلوا الدعم الذي قدموه لنا في مرحلة الذهاب، التي عدنا في عدد من مقابلاتها بفضل دعمهم والذي ساهم بنسبة 50 إلى 60 في المائة في تحقيقنا عدة انتصارات وتتويجنا بلقب المرحلة الشتوية، وإن شاء الله بتضافر جهود الجميع سنحقق أهداف الفريق.
-----------
حركات في أفضل رواق ليكون خامس المنتدبين
بعيدا عن أجواء التحضيرات الجارية في الفترة لمرحلة الإياب والتي ستكون صعبة دون شك، لم يفصل الوفاق بعد في مسألة الخماسي الجديد، إذ لم تحدد بعد رسميا هوية خامس المستقدمين في ظل انحصار انتدابات الوفاق إلى حد الآن على الرباعي يوسف سفيان، بن ڤورين، والإفريقيين "كوامي" و"سيريل".
الأقرب للظفر بالإجازة الخامسة
وبعد أن حملت قائمة المستهدفين من إدارة الوفاق عدة أسماء في مختلف المناصب، في صورة المغترب لعوادي الذي يجري التجارب هذه الأيام رفقة مهاجم مديوني السابق عبد الله ريما، وكذا المغترب الآخر دايناش الذي ذكر اسمه في أكثر من مرة إلى جانب سفيان حركات، أضحى هذا الأخير الأقرب من بين كل هؤلاء للظفر بالإجازة الخامسة المتبقية.
بدأ الموسم الحالي في القادسية وفسخ عقده
وبالحديث عن المدافع المحوري السابق في مولودية الجزائر سفيان حركات، الذي يتواجد في أحسن رواق للالتحاق بالوفاق خلال فترة التحويلات الحالية، فإن هذا اللاعب حر من أي التزام مع أي ناد، بعد أن فسخ عقده مع نادي القادسية السعودي الذي أمضى له في بداية الموسم الحالي وقضى معه قرابة الشهرين، قبل أن يقرر المغادرة بسبب عدم تأقلمه مع الأجواء هناك.
مضوي يعرفه جيدا وزكاه لڤيڤر
ومن العوامل التي قد تساعد حركات على الظفر بالإجازة الخامسة والالتحاق بالوفاق، هو معرفة المدرب المساعد خير مضوي به جيدا، بحكم إشرافه على تدريبه طيلة الموسم الماضي الذي قضياه سويا في مولودية الجزائر حين كان مضوي مساعدا لنور الدين زكري، إذ أكد مضوي أن اللاعب يتمتع بإمكانات ومؤهلات لا بأس بها وزكاه عند السويسري ألان ڤيڤر.
طبيعة منصبه تدعم فكرة انتدابه
وإضافة إلى التزكية التي نالها سفيان حركات من المدرب المساعد مضوي، فإن طبيعة المنصب الذي يلعب فيه- وهو محور الدفاع- تدعم فكرة انتدابه بالنظر إلى حاجة الوفاق إلى تدعيم المحور، بعد أن عانى الوفاق نسبيا في الذهاب في هذا المنصب بسبب الإصابات والعقوبات.
الإدارة لن تفرط في "ريما" وتفضل التريث
وفي إطار الحديث عن استقدامات الوفاق في الفترة الحالية، وموازاة مع تواجد سفيان حركات في أحسن رواق للظفر بالإجازة الخامسة المسموح بها قانونا في "الميركاتو"، علمنا أن إدارة الوفاق لا تفكر في التفريط في مهاجم مديوني وهران السابق عبد الله ريما، بعد الوجه الطيب الذي أبان عنه في أول ظهور له في اللقاء الودي، وهو اللقاء الذي سجل فيه ثاني أهداف الفريق.
الأكيد أنها ستوقع له ولو عقد للموسم الجديد
وتأكيدا لنيتها في عدم التفريط في المهاجم عبد الله ريما، علمنا أن الإدارة وفي حال لم تتمكن من التوقيع لهذا اللاعب للتواجد مع الفريق في مرحلة الإياب، فإنها ستوقع له عقدا ينطلق من تاريخ 01 جويلية تحسبا لتواجده ضمن تعداد الوفاق في الموسم الجديد.
سيكون تحت المجهر مجددا أمام الڤرارم
وبعد أن أقنع المهاجم عبد الله ريما في أول ظهور ودي له مع الوفاق، قررت الإدارة التريث وتأجيل الفصل في مسألة انتدابه إلى ما بعد اللقاء الودي الثاني للفريق هذا السبت أمام نجم الڤرارم، والذي سيكون فيه تحت المجهر مجددا وأمام فرصة ثانية لإثبات قدراته.
...ووجدت نفسها أمام إمكانية إضافة ثنائي في الآمال
من جهة أخرى، وجدت إدارة الوفاق نفسها أمام إمكانية إضافة لاعبين في صنف الآمال، في ظل اقتصار العدد المؤهل إلى حد الآن في هذا الصنف على 23 إجازة فقط، الأمر الذي يسمح بإضافة ثنائي جديد خلال فترة التحويلات الشتوية الجارية.
الأنظار موجهة للاعب وسط الحساسنة
وفي السياق نفسه، علمنا أن أنظار إدارة الوفاق- ممثلة في المناجير رجراج- موجهة إلى لاعب وسط ميدان دفاعي ينشط في مولودية الحساسنة المنتمي إلى القسم الثاني الهاوي للغرب الجزائري (الفريق من سعيدة وهو الذي أقصى شبيبة بجاية في منافسة الكأس)، حتى يكون أحد المستقدمين في صنف الآمال بالنظر إلى الأخبار التي وردت عنه، والتي تكشف أن سنه يسمح بتأهيله في هذا الصنف، ويذكر أن الذي اقترح اللاعب لرجراج هو نفسه الذي اقترح عمور من قبل.
الوفاق اقتنع بأن المواهب في الغرب
والملاحظ على سياسة الوفاق في المواسم اعتمادها على عدد كبير من لاعبي الغرب الجزائري، خاصة في الموسم الحالي في صورة بن موسى، تيولي، فراحي، غزالي، حشود، مڤني والبقية، وحتى في صنف الآمال على غرار عمور، فضلا عن نية الإدارة في التوقيع لابن وهران عبد الله ريما ولو بصيغة مستقبلية وانتداب وسط ميدان الحساسنة لصنف الآمال، وهي السياسة التي تكشف عن قناعة إدارة الوفاق بتواجد المواهب الكروية في الغرب الجزائري في المواسم الأخيرة.
الحديث عن "دايناش" توقف
وفي الإطار نفسه، وموازاة مع انتعاش حظوظ حركات سفيان في الالتحاق بالوفاق في "الميركاتو" الحالي، فإن حديث الإدارة عن قدوم المغترب دايناش توقف، وهو الأمر الذي يوحي بأن الإدارة قد صرفت النظر عن انتدابه.
الإدارة أودعت ملفي "سيريل" و"كوامي" عند الرابطة
مثلما ذكرناه أمس، أودع الكاتب العام للوفاق رشيد جرودي ملفي تأهيل آخر الموقعين في الوفاق الكامروني "سيريل داني" والبوركينابي "كوامي" عند الرابطة الوطنية المحترفة صبيحة أمس.
الرابطة في انتظار ورقة تسريح "سيريل"
وبعد أن وضعت إدارة الوفاق ملف تأهيل المستقدم الجديد المهاجم الكامروني "سيريل داني" على طاولة الرابطة المحترفة، تبقى هذه الأخيرة في انتظار وصول ورقة تسريحه من فريقه السابق الكامروني "رونيساس"، بعدما أكد مناجيره من قبل أن إعارته لنادي "سوفاباكا" الكيني قد انتهت في 31 ديسمبر، لتطلب من "الفاف" مراسلة الاتحادية الكامرونية لإرسال ورقة خروجه.
...وقرار لجنة المنازعات في قضية "كوامي" مع سعيدة
وفي السياق نفسه، يبقى تأهيل كوامي- الذي أودعت الإدارة ملفه أيضا عند الرابطة- مؤجلا إلى حين وصول قرار لجنة المنازعات الفاصل في قضية ارتباطه مع مولودية سعيدة، بعد أن راسل اللاعب اللجنة للحصول على فسخ عقده، باعتبار أن سعيدة لم تؤهله ولم تسدد مستحقاته.
"كوامي" سيحمل الرقم 24 و"سيريل" 28
وبعد إيداع ملفاتهما عند الرابطة صبيحة أمس، تم منح "كوامي" رقم القميص 24، فيما سيحمل المهاجم "سيريل" الرقم 28، ويذكر أن المستقدمين الجديدين الآخرين يوسف سفيان وبن ڤورين سيحملان الرقمين 18 و4 على التوالي.
---------
سرار يرفض دخول الأموال إلى الشركة ويطلب منحها للنادي الهاوي
بعد الأحداث والمناوشات التي خلفتها قضية الأموال، والتي تقرر جمعها خلال الحفل التكريمي الذي نظمته السلطات الولائية والبلدية على شرف الوفاق بصفته بطل مرحلة الذهاب، رفض رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الحكيم سرار دخول تلك الأموال إلى خزينة الشركة وطلب بتحويلها إلى النادي الهاوي.
سرار: "اللي حاب يمد الأموال ما يديرش السبة بينا باه يبطل"
واستهل سرار حديثه لـ "الهداف" متطرقا إلى الخلافات التي عرفتها عملية جمع الأموال على هامش حفل التكريم سهرة الثلاثاء الماضي، مشيرا إلى أن المقاولين وأصحاب المال لا يجب أن يتحججوا بهذه الخلافات ويجعلوا منها ذريعة للرجوع في قرار تقديم هذه الأموال، قائلا: "اللي حاب يمد الأموال ما يديرش بيننا السبة باه يبطل".
"لم أنزل لأن بوراس قام بحركة لا أخلاقية تجاهي وبشهادة كل الحاضرين"
وعن السبب الذي جعله يبقى في القاعة العلوية ولا يحضر الحفل التكريمي للنادي الذي أجري في القاعة السفلية، فقد أكد سرار خلافه مع المقاول العيد بوراس في الاجتماع الذي جمع سرار بمجموعة من المقاولين قبل الحفل، كاشفا بأن بوراس قام تجاهه بحركة غير أخلاقية وبشهادة كل الحاضرين، مصرحا: "كيف لي أن انزل إلى القاعة لحضور الحفل بعد الحركة الغير أخلاقية التي قام بها ناحيتي بوراس، وكل المقاولين الذين كانوا حاضرين في الاجتماع شاهدون على ما أقول".
"مستعد للتنازل عن مليار و250 مليون التي أدين بها للوفاق عند الموثق"
وواصل سرار حديثه لـ "الهداف" مؤكدا استعداده للتنازل بصفة رسمية عند الموثق عن المبلغ الذي يدين به النادي الهاوي له، إذ صرح: "أنا مستعد للتنازل عن مليار و250 مليون التي أدين بها للفريق بصفة رسمية وعند الموثق".
"السماح...فليعطوا الأموال للنادي الهاوي، المهم يمدو برك"
ثم عاد سرار للحديث عن الخلاف الذي كان بسبب أموال المقاولين وهوية الجهة التي تقدم لها هذه الأموال الشركة التي يشرف على رئاسة مجلس إدارتها، أو النادي الهاوي الذي يرأسه حسان حمار، قائلا: "السماح...فليعطوا تلك الأموال للنادي الهاوي لحل أزمته المالية، المهم بالنسبة لي أن يقدموا هذه الأموال فعلا ويحلوا مشكل الوفاق، ولا أحد يمكنه التذرع بهذا الخلاف للتراجع في قراره لأنني أؤكد رفضي دخول هذه الأموال خزينة الشركة، وأطلب توجيهها للنادي الهاوي".
"في كل مرة يحبو يساعدو الفريق يحبو يذلونا"
وفي السياق نفسه، أكد سرار بأن من يريد مساعدة الوفاق لا يجب بالضرورة أن يذله، مؤكدا أنه في كل مرة وعند تحرك هذه الجهات لمساعدة النادي، فإنها تحاول استغلال الأمر لإذلاله، كاشفا: "في كل مرة يحبوا يساعدوا الوفاق يحبوا يذلونا حنا...هذا غير معقول".
---------
بن موسى لم يتدرب رغم وعوده وبن حمو يواصل الغياب
تواصل غياب بن موسى، إذ لم يشارك في حصة العاشرة صبيحة أمس، فيما أكد اللاعب للإدارة ولـ "الهداف" أيضا أنه سيكون حاضرا في حصة الرابعة عصرا وأنه متواجد حاليا في سطيف، وهذا لم يكن بغيابه عن هذه الحصة أيضا. يحدث هذا موازاة مع تواصل غياب بن حمو الذي يبقى الوحيد الذي لم يلتحق من تعداد الفريق إلى حد الآن تماما بسطيف.
حمار: "بن حمو علابالو بالقرار الذي ينتظره"
وبشأن قضية تواصل غياب الحارس المغترب بن حمو، صرح رئيس النادي حمار بأنه سئم من الحديث عن العقوبات والغيابات، مؤكدا في الوقت نفسه أن بن حمو يعرف القرار الذي ينتظره، إذ علق قائلا:" بن حمو علابالو بالقرار الذي ينتظره وكرهنا من الحديث عن هذه الغيابات".
حصة أمس في العاشرة وحصة المساء استدراكية
أجرت تشكيلة السويسري ألان ڤيڤر حصة تدريبية صبيحة أمس على الساعة العاشرة، فيما كانت حصة الرابعة عصرا استدراكية واقتصرت على مشاركة سبعة لاعبين فقط، منهم العائد من الإصابة عبد الرحمان حشود.
حصة واحدة اليوم في الرابعة
وخلافا ليوم أمس الذي عرف إجراء تشكيلة الوفاق حصتين تدريبيتين، واحدة في الصبيحة والثانية استدراكية للبعض في المساء، برمج الطاقم الفني للوفاق حصة تدريبية واحدة فقط عصر اليوم ابتداء من الساعة الرابعة.
حصة الغد في العاشرة ولقاء الڤرارم في الثالثة
وستتدرب تشكيلة الوفاق يوم غد في العاشرة، على أن يلعب الفريق ثاني لقاءاته الودية التحضيرية خلال الفترة الجارية أمام نجم الڤرارم بملعب 8 ماي، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
جابو غاب أمس بسبب الإرهاق
وقد غاب عبد المومن جابو عن الحصة التي أجرتها عناصر الوفاق أمس في الصبيحة ابتداء من العاشرة، بسبب الإرهاق الذي عاني منه بعد مرحلة الذهاب، وفي ظل كثافة العمل الذي تقوم به التشكيلة خاصة بنظام التدرب ولعب مقابلة ودية في اليوم نفسه.
التحاق تيولي مرتبط بحالة والدته الصحية
من جهة أخرى، عرفت الحصص التدريبية لنهار أمس غياب تيولي الذي لم يلتحق بعد بسطيف، بعد أن غادرها عقب حصة أمسية الثلاثاء الماضي بسبب مرض والدته، ويبقى تاريخ عودته مرتبطا بالحالة الصحية لأمه.
الوفاق يتقدم بمرتبتين في التصنيف العالمي
تقدم الوفاق بمرتبتين في تصنيف الأندية العالمية الذي يعده المعهد العالمي للتاريخ والإحصاء الرياضي من المركز 231 إلى 229، وهو المركز الذي يصغه ثالث الأندية الجزائرية خلف شبيبة القبائل في المرتبة 214 والمولودية في المرتبة 217، وهو الترتيب الذي يشمل النتائج الإقليمية للأندية من الفاتح جانفي إلى 31 ديسمبر2011.
حكم آخر للعدالة لفندق الربيع بـ 800 مليون
بعد الحكم الأول الذي أصدرته العدالة لصالح فندق البشير بتسديد الوفاق لـ 280 مليون التي يدين بها للفندق، أصدرت الجهة القضائية حكما جديدا لصالح فندق الربيع الذي تبلغ قيمة ديون الوفاق تجاهه 800 مليون سنتيم.
حمار وسرار ضيفان حصة "الڤعدة" اليوم
سيكون جمهور على موعد مع الاستماع إلى ما سيكشفه رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الحكيم سرار ورئيس النادي الهاوي حسان حمار، عند نزولهما ضيفين معا في حصة "الڤعدة بكل روح رياضية" اليوم ابتداء من الساعة 11 صباحا عبر أمواج إذاعة "الهضاب".
سيوجهان رسالة مشتركة عبر أمواج الإذاعة
وبنزولهما سويا في حصة "الڤعدة" صبيحة اليوم، والتي يبقى من المؤكد أن موضوعها الرئيسي سينصب حول الخلافات التي خلفها حفل التكريم الذي أقامته السلطات وأموال المقاولين التي كشفت العديد من الأمور، من المنتظر أن يوجه رئيسا الوفاق سرار وحمار رسالة مشتركة فيما يتعلق بأموال المقاولين وتأكيد عدم وجود خلاف بين قطبي الإدارة، حتى لا يكون للمساهمين حجة وجود خلاف للتراجع عن دعم الفريق.
حمار قدم صكا بـ 300 مليون
قدم رئيس النادي الهاوي حمار صكا للمكلف بجمع صكوك المقاولين العيد بوراس، والتي تم الاتفاق عليها خلال حفل التكريم سهرة الثلاثاء الماضي، وهو الصك الذي يعادل قيمته 300 مليون، إضافة إلى كل من وليد صادي، رشيد صالحي، بن دشاش ولعلى، والذين قدموا صكوكهم في انتظار البقية.
اتصالات المقاولين فيما بينهم قد ترفع العدد إلى 15
وبعدما تم الاتفاق على جمع 11 صكا خلال حفل التكريم، والتي ستصل قيمتها إجمالا إلى 3.3 مليار، بالإضافة إلى صكي الولاية والبلدية بقيمة 2.9 مليار، علمنا أن عددا من المقاولين دخلوا في اتصالات فيما بينهم، والعدد قد يصل إلى 15 مقاولا مساهما.
سرار حضر محاكمة المناصرين الخمسة
حضر رئيس مجلس إدارة الشركة سرار محاكمة المناصرين الخمسة الذين اعتقلوا خلال الأحداث التي أعقبت لقاء درابي الهضاب، للجلسة الثانية على التوالي، وقد تم الحكم ببراءة هؤلاء من التهم الموجهة لهم.
أموال "جيزي" منتظرة في مارس
وفيما يتعلق بدخول أموال ممول الوفاق متعامل الهاتف النقال "جيزي"، تشير المعطيات إلى دخول أموال هذه الجهة خزينة الوفاق خلال شهر مارس القادم، في إطار عقد تمويل النادي بقيمة 1.5 مليار.
--------
ريما: "ثقتي في نفسي وراء قدومي للتجارب في الوفاق"
في حديث مع مهاجم مديوني وهران سابقا عبد الله ريما (من مواليد ديسمبر 90) الذي يخوض التجارب في الوفاق هذه الأيام، وبعد الوجه الطيب الذي أظهره في لقاء مڤرة، صرح هذا المهاجم الذي نال إعجاب كل من تابع المواجهة، أن ثقته في قدراته هي التي كانت وراء قدومه لإجراء التجارب في فريق توج مؤخرا باللقب الشتوي للبطولة.
"لم أتخوف من التجارب في الوفاق وأتمنى أن أوفق"
وعما إن كان متخوفا من إجراء تجارب في فريق من حجم الوفاق ومتوج باللقب الشتوي مؤخرا، وهو الذي قادم من مديوني وهران الناشط في قسم ما بين الجهات، أكد عبد الله ريما أنه لم يكن متخوفا من هذا الجانب بفضل ثقته في نفسه وقدرته على منح الإضافة، متمنيا أن يوفقه الله لأن يكون في مستوى تطلعات من يتابعه.
"الوفاق يملك مجموعة جيدة واللعب مع جابو متعة"
وفيما يخص استقبال المجوعة لريما، أكد هذا الأخير أن الوفاق يملك مجموعة جيدة وكل لاعبيه "أولاد فاميليا"، كما أشاد باللعب في الوفاق خاصة إلى جانب جابو، الذي قال بأن اللعب معه متعة خاصة من خلال تمريراته الدقيقة والجميلة، والتي تساعد على خلق الفرص وتسجيل الأهداف.
"أترك الحكم على مستواي لمن شاهدني وأعد بالأفضل في فرص قادمة"
كما أشار عبد الله ريما في حديثه لـ "الهداف" بأنه لا يمكنه الحكم على مستواه عموما ولا على مردوده في لقاء نجم مڤرة، تاركا الحكم لمن شاهده، وأكد أنه سيعمل أكثر في الفترة الحالية على الظهور بوجه أحسن في الفرص القادمة قصد ضمان التحاقه بالوفاق ومنح الإضافة التي يطمح إلى تقديمها لخط الهجوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sabaya17.alamuntada.com
روح الجزائر
نائب مدير
avatar


الدولة :
المهنة :
مزجي :
MMS :
نوع المتصفح :
الرسالة : أستغفر الله و أتوب اليه
الابراج : الجوزاء عدد المساهمات : 279
شكر : 10
تاريخ الميلاد : 11/06/1989
تاريخ التسجيل : 07/03/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: وفاق سطيف..   20/03/12, 08:36 pm

ببل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sabaya17.alamuntada.com/forum
♥بلسم♥
Admin
Admin
avatar


الدولة :
المهنة :
مزجي :
MMS :
نوع المتصفح :
الرسالة : لا اله الا الله محمد رسول الله
الابراج : الثور عدد المساهمات : 1456
شكر : 5
تاريخ الميلاد : 12/05/1995
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 22
الموقع : احلي منتدي

مُساهمةموضوع: رد: وفاق سطيف..   25/03/12, 01:32 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sabaya17.alamuntada.com
 
وفاق سطيف..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الجزائر :: منتدى الرياضة :: كرة القدم الجزائرية-
انتقل الى: